جامعة البصرة تنظم ندوة عن أوجه التشابه المعجمية المتبادلة بين التركية والعربية 

جامعة البصرة تنظم ندوة عن أوجه التشابه المعجمية المتبادلة بين التركية والعربية 
 
نظم قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة ندوة علمية الكترونية عن  أوجه التشابه المعجمية المتبادلة بين التركية والعربية وبعنوان: 
Mutual Lexical Similarities Between Turkish and Arabic 
بحضور السيد عميد الكلية والسيد رئيس قسم اللغة الإنجليزية المحترمان ومجموعة من أساتذة قسم اللغة الإنجليزية الأفاضل ومجموعة من طلبة القسم (المرحلة الرابعة / الدراسة المسائية) 

     وهدفت الندوة الى التعريف بالمفردات المتشابهة او المشتركة بين اللغتين العربية والتركية والتعرف على أسباب هذا التشابه وبعض التفاصيل المتعلقة بأصول وتاريخ اللغتين. وكانت لغة التقديم والعرض هي اللغة الإنجليزية. 

        وتضمنت الندوة التي قدمتها الأستاذة التركية  
(Dr. Havva Kurt Taşpinar) 
بالاشتراك مع التدريسي في قسم اللغة الإنجليزية (فراس فتحي علي) 
عرضاً تقديما لمدة ساعة ونصف تلاه جانب من الاسئلة العامة والأجوبة وعرض بعض الصور من معالم مدينة البصرة، واستمرت الندوة لمدة ساعتان. 
 
والجدير ذكره أن هافا هي مدرسة لغة إنجليزية تمتلك خبرة طويلة بالمجال، وقد قامت بتدريس اللغة الإنجليزية في الغالب على المستوى العالي. تقوم بالتدريس منذ عام 2000. وقد عملت أيضًا في مناصب قيادية ، بما في ذلك مسؤول مستوى، ورئيس قسم ، ومنسق ، ونائب مدير ، ومدير. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة الأناضول التركية في تدريس اللغة الإنجليزية (ELT) ، وشهادة الماجستير من جامعة إحسان دغراماسي بيلكنت التركية في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، ودكتوراه في تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة دوكوز إيلول التركية. تشمل اهتماماتها البحثية علم اللغة التطبيقي وعلم اللغة النفسي والتفكير النقدي والتفكير الإبداعي والتحفيز والإصرار في تعلم اللغات الأجنبية.