جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن كتاب من تأليف طالبة في قسم اللغة الإنجليزية...

جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن كتاب من تأليف طالبة في قسم اللغة الإنجليزية...

نظم قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة يوم الأربعاء 23/6/2021 حلقة نقاشية بعنوان "MTY – نصوص أدبية" وهو عنوان كتاب من تأليف طالبة في الدراسة الأولية/ المرحلة الثانية (الدراسة الصباحية).

وتهدف الحلقة التي ألقتها الطالبة المؤلفة (مسرّة عماد عبد الستار)على مجموعة من تدريسي القسم الى تسليط الضوء على محتوى الكتاب ونصوصه القصيرة وطريقة الترجمة ومسيرة الطالبة الأدبية.

تناولت الحلقة النقاشية في أعلاه كيفية توظيف النصوص لتشرح جزء من معاناة بعض الناس ومشاعر الحزن والتعب النفسي والجسدي والواقع البائس ولون الحياة الباهت لدى بعض الناس، الأمرالذي يؤدي إلى انهيار البعض الآخر عند ادراكهم مدى سوء الواقع. جراح، صراخ، ظلام، بكاء، شقاء، خداع، موت، ذوبان وانهيار، كانت هذه هي الكلمات التي تصف الجو العام للنصوص.

" عقلي يكره الماضي، يرفض الحاضر ويخاف المستقبل. قلبي طعن بخناجر لمدة طويلة جداً حتى بات لا يشعر بشيء، بينما أمي تصلي لأجل ان اتعافى، انها حتى لا تعلم بأنني ميتة."

وتحدثت الطالبة مسرة عن مسيرتها الادبية والصعوبات التي واجهتها حتى عام 2020 عندما نشرت قصتها Lies على مواقع التواصل الاجتماعي وحصدت آلاف المشاهدات والإعجاب ثم تلقت عرض عمل من شركة تأليف صينية ولكنها لم تكن راغبة ان تقيد نفسها بشروط الشركة، وبتشجيع من عائلتها نشرت كتابها هذا.

وتم تقديم بعض النصائح للطالبة من قبل اساتذة القسم فيما يتعلق باللغة العربية وضرورة تطويرها وتطوير موهبة الكتابة للطالبة وتشجيع اقرانها الطلبة على القراءة والكتابة ايضاً.

ثم تم تكريم الطالبة من السيد عميد الكلية (الأستاذ الدكتور حميد سراج جابر) بمنحها درع التميز وكتاب شكر وتقدير ومكافئة مالية رمزية.