كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حلقة نقاشية عن (تباين كثافة شبكة النقل البري بالسيارات على الطرق الرئيسة في محافظة المثنى ..لعام.. 2020)

كلية التربية للعلوم الانسانية تنظم حلقة نقاشية عن (تباين كثافة شبكة النقل البري بالسيارات على الطرق الرئيسة في محافظة المثنى ..لعام.. 2020)...............

نظمت كلية التربية( للعلوم الانسانية قسم الجغرافية) في جامعة البصرة حلقة نقاشية عن (تباين كثافة شبكة النقل البري بالسيارات على الطرق الرئيسة في محافظة المثنى ..لعام.. 2020)

وتهدف الحلقة التي حاضر فيها .( حيدر غالي عجزان.. الى اعطاء صورة واقعية لحركة السيارات على الطرق الرئيسة في محافظة المثنى سواء حركة سيارات نقل البضائع او نقل الركاب وبيان العوامل المؤثرة فيها وإبراز اهم المشاكل والمعوقات التي تسبب في وقوع الحوادث والازدحامات المرورية ووضع الحلول والمعالجات الضرورية لها.

وتناولت الحلقة

....... التطور التاريخي لطرق النقل البرية والجسور واعداد السيارات في محافظة المثنى...و المحددات الجغرافية (الطبيعية والبشرية) المؤثرة على النقل في محافظة المثنى.

وتطرقت الحلقة الى تباين كثافة حركة سيارات نقل الركاب على الطرق الرئيسة في محافظة المثنى و تباين كثافة حركة سيارات الحمل (نقل البضائع) على الطرق الرئيسة لمحافظة المثنى و/ مشكلات شبكة الطرق البرية بالسيارات في محافظة المثنى والاحتياجات الحالية والمستقبلية للطرق.