رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث أثر استراتيجية التسريع المعرفي


 بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة (أثر استراتيجية التسريع المعرفي في تحصيل مادة الفلسفة وعلم النفس لدى طالبات الخامس الأدبي).

 هدفت رسالة الماجستير التي قدمتها الطالبة أشواق طالب علي إلى التعرف على أثر استراتيجية التسريع المعرفي في تحصيل مادة الفلسفة وعلم النفس لدى طالبات  الخامس الأدبي.

 وتضمنت الرسالة استخدام المنهج التجريبي بتصميم المجموعة التجريبية والضابطة، واختيار عينة بلغت (54) طالبة من مديرية تربية ميسان، كما تضمنت بناء اختبار تحصيلي وتم التأكد من صدقه وثباته، فضلاً عن استخدام الوسائل الإحصائية المناسبة لمعالجة النتائج. وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية التسريع المعرفي على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية