رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث تقييم التدريس في كليات التربية

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة تقييم التدريس في كليات التربية وفقاً لابعاد التنمية المستدامة من وجهة نظر الطلبة 
وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة تقوى عبد القادر فليح تقييم التدريس في كليات التربية وفقًا لأبعاد التنمية المستدامة من وجهة نظر الطلبة، أتبعت الباحثة المنهج الوصفي، وتكون مجتمع البحث من جميع الطلبة بكليتي التربية للعلوم الإنسانية والتربية لعلوم الصرفة والبالغ عددهم ( (۷۱۹۵) طالباً وطالبة، وقد بلغت عينة البحث (۷۲۰) طالباً وطالبة، بلغ عدد فقرات الاستبانة (٤٠) فقرة موزعة على (٥) مجالات (البعد الاجتماعي، بعد التعلم الذاتي والتعلم المستمر، البعد البيئي، البعد الصحي، البعد الاقتصادي )
وتضمنت الرسالة غياب تضمين مفاهيم التنمية المستدامة بشكل واضح في التدريس، مما يتطلب إعادة النظر في طرق واساليب التدريس المتبعة.