اطروحة دكترواه في جامعة البصرة تبحث فاعلية برنامج تعليمي قائم على الدمج بين استراتيجيات


بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة فاعلية برنامج تعليمي قائم على الدمج بين استراتيجيات سبوت لايت والأسئلة السابرة في التحصيل واستبقاء المعلومات في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي 
وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة نهى حسن  البحث إلى بيان فاعلية البرنامج التعليمي القائم على الدمج بين استراتيجيات سبوت لايت والأسئلة السابرة في التحصيل واستبقاء المعلومات في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي 
وتضمنت الاطروحة النتائج بتفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست وفق البرنامج التعليمي على تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في التحصيل واستبقاء المعلومات