أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية التلقي


بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة  فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية التلقي في الفهم القرائي والأداء التعبيري في مادة اللغة العربية عند طالبات الصف الثاني المتوسط
وتهدف الاطروحة التي قدمتها الطالبة دعاء شامل إبراهيم بيان فاعلية البرنامج التعليمي القائم على نظرية التلقي في تنمية مهارتي الفهم القرائي والأداء التعبيري  في موضوعات المطالعة والنصوص عند طالبات الصف الثاني المتوسط
وتضمنت الاطروحة نتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن موضوعات المطالعة والنصوص وفق البرنامج التعليمي القائم على نظرية التلقي على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن الموضوعات ذاتها بالطريقة الاعتيادية.