رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث الإجهاد الرقمي وعلاقته بالاندماج


بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة البصرة الإجهاد الرقمي وعلاقته بالاندماج الأكاديمي لدى طلبة الجامعة 
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي عبد الحسن التعرف على مستوى الإجهاد الرقمي لدى طلبة الجامعة والتعرف على مستوى الاندماج الأكاديمي لدى العينة نفسها والكشف عن طبيعة العلاقة بين المتغيرين.
تضمنت الرسالة الدراسة على تأثير استخدام الأجهزة الرقمية الحديثة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، على اندماج الطلبة أكاديميًا وأشارت الرسالة إلى أن هذه التكنولوجيا على الرغم من فوائدها الكبيرة، قد تحمل جانبًا سلبيًا يتمثل في الإرهاق أو الضغط أو الإجهاد الرقمي، مما قد يؤثر سلبًا على الأداء الأكاديمي للطلبة وقدرتهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة التعليمية.