اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث فاعلية البرامج التعليمية وفق نظرية الذكاء الثلاثي


بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة (فاعلية برنامج تعليمي على وفق نظرية الذكاء الثلاثي في تحصيل مادة علم الاجتماع لدى طالبات الصف الرابع الادبي وتنمية تفكيرهن التحليلي).

وهدفت الاطروحة التي قدمتها الطالبة بشائر سامي جابر الى معرفة الفروقات بين الدراسة حسب نظرية الذكاء الثلاثي والدراسة التقليدية.
 
واستنتجت الاطروحة ان النتائج التي تخص التحصيل تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن مادة علم الاجتماع باستعمال البرنامج التعليمي على وفق نظرية الذكاء الثلاثي على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن المادة ذاتها بالطريقة الاعتيادية .