اطروحة دكتوراه في جامعة البصرة تبحث اثر البرنامج التعليمي قائم على استراتيجيات التدريس

بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة اثر البرنامج التعليمي القائم على استراتيجيات التدريس المبنية على الاقتصاد المعرفي.

وهدفت الاطروحة التي قدمتها طالبة الدكتوراه سارة حسن جليل الى بيان اهمية البرنامج التعليمي ودوره في تحصيل مادة الفلسفة وعلم النفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي ومعرفة تفكيرهن المتجدد.

واستنتجت الاطروحة ان النتائج التي تخص التحصيل تفوق طالبات المجموعة التجريبية الاتي درسن مادة الفلسفة وعلم النفس باستعمال البرنامج التعليمي وفق استراتيجيات التدريس المبنية على الاقتصاد المعرفي وعلى طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن المادة ذاتها بالطريقة الاعتيادية .