بحثت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية للعلوم الانسانية حول تقييم الانشطة الصفية واللاصفية في كلية التربية للعلوم الانسانية في ضوء اراء طلبة المرحلة الرابعة.
هدفت الدراسة التي قدمتها الباحثة زينب محمد جاسم الساعدي التعرف على التقييم الانشطة الصفية في كلية التربية للعلوم الانسانية في ضوء اراء طلبة المرحلة الرابعة الانشطة اللاصفية في كلية التربية للعلوم الانسانية في ضوء اراء طلبة المرحلة الرابعة.
وتضمنت الدراسة عينة بلغت(١٣١)طالب وطالبة في كلية التربية للعلوم الانسانية،وقامت الباحثة باعداد مقياس الانشطة الصفية واللاصفية المكون من (٦٠) فقرة.واسفر البحث على مجموعة من النتائج منها تقييم الانشطة الصفية لدى عينة البحث بالمرتبة الأولى وكانت بتقدير متوسط وكانت الانشطة اللاصفية بدرجة ضعيفة واظهرت النتائج وجود فروق في مستوى تقييم ممارسة الانشطة الصفية لصالح الاناث، اظهرت النتائج وجود فروق في مستوى تقييم ممارسة الانشطة اللاصفية لصالح الذكور.
واوصت الرسالة ضرورة اعتماد تقييم الطلبة في ضوء آرائهم للانشطة الصفية واللاصفية في كلية التربية للعلوم الانسانية،الاستفادة من نتائج البحث في تطوير الأنشطة وتضمنها في المناهج والمواد المقررة بما يتلائم مع متغيرات العصر.