نظم قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة البصرة حلقه نقاشية عن أثر استراتيجية التفكير التناظري في اكتساب المفاهيم التاريخية في مادة الاجتماعيات للصف الثاني متوسط.
وتهدف الحلقة الى تطوير مهارات التفكير النقدي والتحليلي لدى الطلاب، وإدراك العلاقة بين الماضي والحاضر باستخدام التشابهات والتماثلات بين الحقب الزمنية المختلفة.
وتضممت الحلقة التي قدمتها الطالبة هاجر عبد الرضا عبد الواحد بيان مفهوم استراتيجية التفكير التناظري وإجراءات تطبيقها بفعالية وأثرها على اكتساب المفاهيم التاريخية وتحديد الصعوبات والتحديات التي تواجه المدرسات والمدرسون في تدريس مادة التاريخ وكيفية التغلب عليها، فضلا عن تحديد فعاليتها ودورها في كيفية تحسين اكتساب المفاهيم التاريخية وتشجعهم على التفاعل معها بصورة أكثر فعالية.