جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن أهمية دافعية الإتقان للمرشدين التربويين

 

نظم قسم الارشاد والتوجيه التربوي في كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة البصرة حلقة نقاشية عن أهمية دافعية الإتقان للمرشدين التربويين.
وهدفت الحلقة بيان مدى نجاح المرشدين التربويين والتكيف مع الظروف لغرض اتقان العمل.
وبينت الحلقة التي قدمتها التدريسية شهد ريسان العسل ان دافعية الإتقان هي قوة نفسية جوهرية متعددة الأوجه تدفع الفرد إلى محاولة الإبداع، وان نجاح كل عمل يتوقف على صفات ومميزات القائمين به، وما يمتلكون من معارف ومعلومات وقدرات واستعدادات والقابلية للتكيف وتعديل الظروف التي يتفاعل معها.
وأضافت الباحثة ان على المرشدين إتباع أهم إشكال دافعية الإتقان بما فيها الدافعية للإتقان الموضوعي والاجتماعي والحركي لتحقيق أهداف موضوعية، لأن الإتقان يرتبط بأهداف أو موضوعات محددة وللتفاعل مع الأخريين بشكل كفؤ من خلال إظهار المشاعر الايجابية إثناء التفاعلات الاجتماعية وان تميز المرشد يتم من خلال نوعية العمل الذي يقوم به ودرجة جودته.