جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن أساليب التعلم وفق أنموذج فارك

نظم قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة البصرة حلقة نقاشية عن آلية الخطة البحثية لكتابة رسالة ماجستير بعنوان (أساليب التعلم وفق أنموذج فارك (VARK) لدى طالبات المرحلة المتوسطة وعلاقتها بالدافعية المعرفية نحو مادة الرياضيات).
وهدفت الحلقة الى بيان أهمية أساليب تعلم أنموذج VARK والدافعية المعرفية لطالبات المرحلة المتوسطة وخاصة مادة الرياضيات باعتباره من الضروريات لتحقيق النجاح الأكاديمي. 
وتضمنت الحلقة النقاشية التي قدمتها طالبة الدراسات العليا آيات فياض رسوم بيان دور الأساليب في تحديد نتائج التعلم والتعليم بناء على ميولهم وتفضيلاتهم الحسية الإدراكية، وأثر ذلك على الدافعية المعرفية من خلال القيام بالأنشطة والشعور بالمتعة والمثابرة في البحث والاستقصاء.  
وتم ابداء المقترحات لتحسين آلية الرسالة وتطورها، ومدى سيرها ونجاحها، وتحقيق الاهداف المنشودة.