جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن فن المقاومة الفلسطينية

نظم قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية- جامعة البصرة حلقة نقاشية عن فن المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الإسرائيلي أداة لتأكيد الوجود السياسي.
وهدفت الحلقة الى بيان مفهوم المقاومة الجميلة ودور الفنون في المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الإسرائيلي وتوثيق وارشفه وتحليل الخطاب الأيديولوجي الناشئ عن هذه الاعمال. 
وبينت الحلقة التي قدمتها التدريسية نورس صباح عبد الزهرة ان المقاومة الجميلة وهي مقاومة سلمية وديناميكية ضد قبح الاحتلال الإسرائيلي، وان الفنون كانت عنصرا حيويا في المقاومة الفلسطينية واداة لتأكيد الوجود السياسي، وقد استخدم الفنانون أعمالهم لإظهار القوة والحرية والتضامن باستخدام مختلف الفنون، ومن هذه الفنون هو الجرافيتي وهو فن مكتوب او مرسوم على جدار او سطح ، وبواسطة هذا الفن حولَ الفلسطينيون جدار الفصل العنصري الى عمل فني للتعبير عن المقاومة، اذ استخدمت صورة الشجرة بمعنى انهم (الفلسطينيون) مثل الأشجار متجذرين ومتصلين بالأرض. 
واستخدموا صورة البطيخ وهي الفاكهة الرمزية الأكثر تمثيلا لفلسطين وتشترك في نفس ألوان العلم الفلسطيني- الاحمر والاخضر والابيض والاسود- لذلك يتم استخدامه للاحتجاج ضد قمع إسرائيل للعلم الفلسطيني والهوية.