كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم أسبوع الطالبة الجامعية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم أسبوع الطالبة الجامعية

نظمت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة أسبوع الطالبة الجامعية تحت عنوان (كيف تكوني طالبة ذكية وقوية وناجحة).

وتم خلال الأسبوع الذي قدمته السيدة عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتورة نداء محمد باقر مع مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي الدكتورة أمل المنصوري ومسؤولي الارشاد في الأقسام العلمية اللقاء بالطالبات وحثهن على أهمية إدارة الوقت واستخدامه بالشكل المناسب لأجراء الفعاليات المفيدة كالقراءة والاطلاع والتفكير وتحديد الهدف الذي اتين من اجله الى الجامعة والسعي لتحقيقه بدون الميل الى اهداف اخرى لا تليق بها مما يجعل منها امرأة قوية قادرة على بناء اسرة ومجتمع صالح.

 واكدت على القراءة واللبس المتوازن الذي يليق بالبيئة الجامعية والابتعاد عن كل مايلفت الانتباه ويسيء الى حشمة المرأة، وان توازن بين مشاعرها وعقلها، فان طالبات كلية التربية للعلوم الانسانية قدوة تقتدي بهن الأخريات فهن مربيات ومعلمات للأجيال القادمة، وعليهن ان يقتدين بالنساء العظيمات من السلف المشهورات بالعلم والذكاء.

وبينت السيدة العميدة ان العمادة في غاية الرضى عن طلبتها وان هذه التوجيهات ماهي الاّ خوفاً عليهن وانطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقنا في الارشاد والحفاظ على الطلبة متمنين للجميع مستقبل زاهر مليء بالحب والأمان.