هيئة تحرير مجلة أبحاث البصرة تعقد اجتماعها للوصول للتصنيف العالمي

عقدت هيئة تحرير مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية اجتماعها بحضور عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتورة نداء محمد باقر للعمل على دخول المجلة لتصنيفات سكوباس نظرا لوصولها لمرحلة متقدمة في التصنيف العالمي للمجلات البحثية.
 وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات العملية للوصول الى تصنيف سكوباس، بعد ان تم تصميم موقع خاص للمجلة، وارسال كتاب إلى هيئة الإعلام والاتصالات لغرض الحصول على الاعتماد العراقي للموقع IQ، وتصميم برنامج إدارة المجلات الإلكترونية OJS، وشراء معرف الكائن الرقمي DOI.
وتم الاتفاق على العديد من الخطوات الضرورية للوصول الى التصنيف العالمي، ومن أهمها تكليف هيئة تحرير لديهم القدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتدريب الاخرين، واختيار المقومين العلميين الذين يجيدون استخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على توأمة المجلة مع مجلات عالمية داخلة في تصنيف سكوباس، والزيارات الميدانية للمجلات الاكاديمية العراقية التي حصلت على تصنيف سكوباس، والاستفادة من نقاط القوة في المجلة المتمثلة بعراقتها وكثرة الاعداد المنشورة، فضلا عن الدعم المالي للمجلة. 
وفي نهاية الاجتماع الذي حضره الدكتور اسعد رحمن من قسم الجودة في رئاسة الجامعة، الاتفاق على مناقشة الخطوة الاولى ووضع الاجراءات العملية لتطوير المجلة في الاسبوع القادم.