كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش افتراضيا (اثر برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم الذكي)

كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش افتراضيا (اثر برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم الذكي)

 

حلقة نقاشية افتراضية في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (اثر برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الذكي في التحصيل وتنمية التنور التكنولوجي لدى طلبة كلية التربية في مادة الحاسبات) لطالبة الدكتوراه (منتهى شوكة طعمه) على منصة FCC الافتراضية,وتضمنت الجلسة النقاشية الافتراضية عدة محاور ،المحور الاول: تناولت الباحثة استراتيجيات التعلم الذكي من حيث تعريفها واهميتها وقد تناولت الباحثة اربعة استراتيجيات منها استراتيجية التعلم المنعكس واستراتيجية الفصول الافتراضية باستخدام google classroom واستراتيجية التعلم بمواقع الفيديو باستخدام موقع (you tube) واستراتيجية التعلم المدمج باستخدام classroom mangment وقد تناولت الباحثة استراتيجيات التعلم الذكي التزامنية وغير التزامنية وماتوفره من تحسين جودة التعليم ووضع معايير جديدة في تطوير البيئة التعليمية لتوفير بيئة معلوماتية حديثة تدعم العملية التربوية ضماناً للاستفادة القصوى من التطور التقني التكنولوجي.، والمحور الثاني:تناولت الباحثة البرنامج التعليمي القائم على استراتيجيات التعلم الذكي من حيث تعريفه واهميته ومراحله وكيفية توظيف استراتيجيات التعلم الذكي ضمن البرنامج التعليمي المقترح وما توفره من مواقف تعليمية تسهم في رفع مستوى التحصيل لدى طلبة كلية التربية وتنمي تنورهم التكنولوجي، والمحور الثالث: حيث قامت الباحثة بتفصيل الاجراءات البحثية التي قامت بها في تصميم البرنامج التعليمي واختيار منهجية البحث المتبعة في التجربة والتصميم التجريبي والادوات المستخدمة في البحث وقد استعرضت الباحثة كيفية تنفيذ وتطبيق البرنامج التعليمي .

وقد جرى مناقشة الطالبة من قبل رئاسة واساتذة قسم العلوم التربوية والنفسية من خلال الملف التعريفي (1979doeps) الخاص بقسم العلوم التربوية والنفسية على منصة (Free conference call)