كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش افتراضياً (فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية المنظم الشكلي )

كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش افتراضياً (فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية المنظم الشكلي )

 

حلقة نقاشية افتراضية في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيتي المنظم الشكلي وخرائط التفكير في التحصيل وتنمية مهارات التفكير الاستدلالي في مادة علم النفس التربوي لطلبة معاهد الفنون الجميلة) لطالب الدكتوراه (صباح غازي داود ) على منصة (FCC) الافتراضية، وتضمنت الجلسة النقاشية الافتراضية المحاور الاتية:

المحور الاول: تناول الباحث استراتيجية المنظم الشكلي باعتبارها احدى الاستراتيجيات المستعملة في البرنامج التعليمي حيث بين مفهوم هذه الاستراتيجية , وحدد اهم خطواتها المستعملة في عملية التدريس , وذكر اهداف هذه الاستراتيجية .

المحور الثاني: وقد قام الباحث بتفصيل انواع المنظمات الشكلية مع اعطاء الامثلة توضيحية عن كل منها , ثم بين اهمية هذه الاستراتيجية بالنسبة لكل من المعلم والمتعلم , وقام بتحديد ادوار المعلم في هذه الاستراتيجية , واهم مبادئ استعمالها في عملية التدريس .

وقد جرى مناقشة الطالب من قبل رئاسة واساتذة قسم العلوم التربوية والنفسية من خلال الملف التعريفي (doeps1979) الخاص بقسم العلوم التربوية والنفسية على منصة (Free conference call).