كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش افتراضياً (فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التخيل والأنشطة المتدرجة)

كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش افتراضياً (فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التخيل والأنشطة المتدرجة)

 

حلقة نقاشية افتراضية في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التخيل والأنشطة المتدرجة في التحصيل وتنمية التفكير الشمولي لدى طلبة الصف الثاني متوسط) لطالب الدكتوراه (سعد محيسن ابراهيم السعيدي) على منصة (FCC) الافتراضية، وتضمنت الجلسة النقاشية الافتراضية المحاور الاتية:

المحور الاول: تناول الباحث استراتيجية التخيل باعتبارها أحدى الاستراتيجيات المستخدمة في البرنامج التعليمي, حيث بين مفهوم الاستراتيجية, وبيان أهميتها في التدريس, ومستلزمات تطبيقها ,وخطوات تطبيق الاستراتيجية, والاساليب التي يمكن استخدامها في تطبيق الاستراتيجية.

المحور الثاني: وقد قام الباحث بتوضيح الأدوار التي يجب أن يقوم بها كل من المدرس والمتعلمين والتي تساعد في نجاح تطبيق الاستراتيجية, بالإضافة إلى مثال تطبيقي يوضح كيفية تطبيق النشاط التخيلي لأحد الموضوعات الدراسية.

وقد جرى مناقشة الطالب من قبل رئاسة واساتذة قسم العلوم التربوية والنفسية من خلال الملف التعريفي (doeps1979) الخاص بقسم العلوم التربوية والنفسية على منصة (Free conference call).