السيدة عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية: طرائق التدريس الحديثة الأداة الفعالة للانفتاح الفكري للطلبة.

التقت الأستاذ الدكتورة نداء محمد باقر عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية- جامعة البصرة اليوم الخميس الموافق 12/ 10/ 2023 بأعضاء الهيأة التدريسية في الكلية بحضور معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية.
ورحبت السيدة عميد الكلية بالأساتذة متمنية لهم النجاح في عملهم، مشددة على دور الأستاذ الجامعي في قيادة العملية التعليمية والتربوية، وان يكون مربيا قبل ان يكون عالما وتفعيل دوره في الصف من خلال التفاعل مع الطلبة، وتزويدهم بالمعارف والمهارات العلمية وبناء شخصياتهم، وهذا كله يتطلب استاذاً يمتلك سمات القائد.
وتطرقت الدكتورة نداء محمد باقر للعديد من المشكلات الاكاديمية التدريسية التي تواجه العملية التعليمية في ظل تزايد الاعداد عن الطاقة الاستيعابية.
 وأكدت السيدة عميد الكلية على عدم الاعتماد على الملزمة الجاهزة التي فرضتها ظروف التعليم الالكتروني، ولأجل تطوير الاداء وإيجاد الحلول والتخلص من طرق التدريس التي تؤدي الى الانغلاق الفكري.
 وأضافت باقر ان على الأستاذ الجامعي البحث عن أساليب تدريس تفاعلية تجعل الطالب يتفاعل إيجابيا مع العملية التعليمية وتنشيط قدراته العقلية، وتم التطرق خلال اللقاء الى مشكلات التطبيق والمشاهدة ودور اللجان العلمية ولجنة الاستلال بان تأخذ دورها الصحيح في أداء الأمانة العملية الموكلة لها، والاشراف على بحوث التخرج والزي الموحد، فضلا عن مناقشة البنى التحتية للكلية واحتياجاتها واحتياجات التدريسين بما يؤهلهم لأداء المهام الموكلة لهم.