جامعة البصرة تستضيف اجتماع عمداء كليات التربية للعلوم الإنسانية في الجامعات العراقية.

جامعة البصرة تستضيف اجتماع عمداء كليات التربية للعلوم الإنسانية في الجامعات العراقية.

استضافت كلية التربية للعلوم الإنسانية-جامعة البصرة الإجتماع الدوري الرابع عشر للجنة عمداء كليات التربية للعلوم الإنسانية في الجامعات العراقية. وناقش المجتمعون أهمية مواصلة هذه الإجتماعات كونها تثمر في معرفة أهم ما توصلت إليه الكليات المناظرة في الجامعات الأخرى.

وبين رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي في أثناء كلمته الترحيبية بالمجتمعين أن التطور الإلكتروني الهائل والمتسارع في وسائل التواصل الإجتماعي جعل من التربية والتعليم مَهَمّةً صعبة جداً، وهذا يتطلب من الكوادر التدريسية بذل المزيد من الجهد؛ لتطوير أساليب التدريس والتعليم فضلاً عن الإشراف على تطوير ومتابعة إمكانيات الطلبة؛ لتحسين مخرجاتهم بما يتلاءم مع حاجة سوق العمل بفتح أقسام علمية وتقليص أخرى.

وتابع السيد رئيس الجامعة نتمنى على المجتمعين أن يخرج اجتماعهم بتوصيات تخدم العملية التعليمية لرفعها إلى الجهات المعنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل عاجل؛ للإسهام في تطوير التعليم في الجامعات العراقية.

وذكرت السيدة عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نداء محمد باقر؛ ان الاجتماع ناقش جملة من المواضيع الموجودة في جدول أعماله، ومن أهمها تحديث المناهج العلمية و تعديلها وإثرائها، فضلاً عن ضرورة استعمال طرائق التدريس الحديثة، وتشجيع الطالب على الإطلاع والبحث عن المعلومة.

وقد حضر الإجتماع الدوري عمداء كليات التربية للعلوم الإنسانية في مختلف الجامعات العراقية، وعدد من الأساتذة والمختصين في مجال تطوير التدريس.