كلية التربية للعلوم الإنسانية- جامعة البصرة تقيم مهرجانها المسرحي بمناسبة استقبال الطلبة الجدد في المرحلة الأولى.

أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية- جامعة البصرة  مهرجاناً مسرحياً كبيراً بمناسبة استقبال الطلبة الجدد في المرحلة الأولى،  وذلك يوم الإثنين الموافق 26/12/2022 على مسرح الكلية في مجمع القاعات.

   وقد تضمن المهرجان عرضين مسرحيين ، كان الأول بعنوان (جحا والكابوي) تناول  الصراع الحضاري بين الهوية العربية والغربية الأمريكية بشكل هزلي ناقد، في محاولة لإظهار الوجه العربي الحضاري الذي يستوعب نهوض الأجيال بهويتهم ، وأما العرض الثاني فقد حمل عنوان (دائرة ضوء) وهدف إلى  إيصال رسالة حول الصراع الذي يدور بين قديم سيطر على حكم ، وجديد يحاول اغتصابه ، وكيف يدفع التكبر باتجاه يلوث فطرة الإنسان ليصبح مستحوذاً عليها لإرضاء ميوله.
علماً إن النصوص المسرحية كانت من تأليف الأستاذ الدكتور عماد  مكلف عسل التدريسي في قسم التاريخ ، فضلاً عن إخراجه  العملين أيضاً ، مع إشراف الست صديقة محمد جابر / النشاطات الطلابية على المسرحيتين.

 قام بأداء الأدوار فيها طلبة من كلية التربية للعلوم الإنسانية، فيما قام بتصويرها والإعداد لها إعلامياً وحدة العلاقات والأعلام في الكلية.

وقد كرم الأستاذ الدكتور حميد سراج جابر عميد الكلية المشاركين في العرض المسرحي بشهادات تقديرية ؛ تثميناً لدورهم في هذا العمل التوعوي الهادف.

يذكر إن كلية التربية للعلوم الإنسانية استقبلت أكثر من (١٠٠٠) طالب هذا العام ، وفي اختصاصاتها السبع، ولم يقتصر الإستقبال على هذا المهرجان بل سبقه برنامج إرشادي لكل قسم يقدمه السيد عميد الكلية ومعاوناه، العلمي والإداري، وبالتعاون مع وحدتي الإرشاد التربوي والتعليم المستمر، إذ قدم عميد الكلية ومعاوناه محاضرات مهمة للطلبة الجدد حول البيئة الجامعية والأمور الإنضباطية والقوانين المتبعة في الكلية، وكان هذا المهرجان استكمالاً لهذه المحاضرات و البرنامج الإرشادي.