كلية التربية للعلوم الإنسانية-جامعة البصرة تفتتح ورشة خاصة لصيانة الحاسبات والأجهزة. في إطار الخطة الإستراتيجية الهادفة للكلية،

و لتحقيق مبدأ الإعتماد والإكتفاء الذاتي بالخبرات الخاصة بكوادر المؤسسة في المجالات كافة،  ومنها المجال التقني والفني ولا سيما ما يتعلق  بصيانة الأجهزة الحاسوبية والطابعات ، افتتح السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية، ورشة خاصة لصيانة حاسبات الكلية وأجهزة الإستنساخ فيها ، لإدامة هذه الأجهزة وضمان استمرارها في العمل.
   وقد صرح السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية(الأستاذ  الدكتور حميد سراج جابر) إن افتتاح هذه الورشة يأتي ضمن مجموعة نشاطات في خطة الكلية التي تسير بشكل متوازٍ على المستوى العلمي، والخدمي، والرياضي، والزراعي، فضلاً عن التقني، ومن ذلك فتح العديد من القاعات الحديثة، والمرافق الحيوية والرياضية ، ومرافق خدمية أخرى، إلى جانب  فتح المختبرات الرئيسة  للحاسبات ،وجاءت هذه الورشة إستكمالاً  لهذه  النشاطات. 
وفي سياق متصل ذكر السيد معاون العميد للشؤون الإدارية(الأستاذ المساعد الدكتور نوفل كاظم مهوس) إنه تم تجهيز الورشة باحتياجاتها من فريق متدرب وممارس على الرغم من كون الكلية إنسانية التخصص، فضلاً عن توفير  أدوات الصيانة وملحقاتها من النوع الجيد وبحسب حاجة الورشة.
   يذكر أن كلية التربية للعلوم الإنسانية وضعت العديد من الأسس لتطوير نظام الإعتماد والإكتفاء الذاتي لديها،  وكان من أوضحها تطوير وحدة الإعلام وتجهيزها بأفضل الكاميرات والأجهزة، وتطوير ورشة الحدادة والنجارة بما مكنها من تجهيز الكلية بالعديد من المقاعد الرباعية والثلاثية ، إلى جانب نشاطات إعادة التدوير للتالف من الحديد والسكراب وإعادة تصنيعه  بشكل يتلاءم مع طبيعة العصر والحاجة.