مدرس في جامعة البصرة يشارك في ورشة الكترونية حول (علم اجتماع الانتحار)

 

مدرس في جامعة البصرة يشارك في ورشة الكترونية حول (علم اجتماع الانتحار)
 
 شاركت المعلمة بكلية التربية للعلوم الإنسانية في ورشة عمل أقامتها جمعية (أخوات الحسين) العالمية
 تضمنت المشاركة محاضرة ألقاها (أ.د.
 وناقشت المحاضرة الأسباب النفسية والاجتماعية والقانونية والاقتصادية التي تؤدي إلى الانتحار ، كما تناولت المحاضرة طرق الانتحار والأعراض التي تحدث للشخص الذي يحاول الانتحار والتي تسمى أعراض ما قبل الانتحار. يقوم الأخصائي بوضع برنامج علاجي له ، كل أفراد المجتمع المحيط بالشخص ذي الميول الانتحارية ، بدءًا من عائلته وأصدقائه ومعلميه ورجال الدين ووسائل الإعلام)
 وأوضحت المحاضرة (دور الأسرة كعامل أساسي في تربية الأبناء والإرشاد السليم والسليم في تنمية الجوانب النفسية السليمة من خلال التربية الإسلامية الشاملة والمتمثلة في التمكين وترسيخ نفوذ القلب وولادة الطفل). قلب حي متحرر من كل ما يربط الفرد بما يمنعه من الخالق ووجود القلب الدائم بالله والتعلق الشديد به الإيمان بالقدر والمصير وعدم اللجوء لإنهاء الحياة بالانتحار لمجرد حدوث أي مشكلة أو عقبة في تلبية الاحتياجات الدنيوية)

  جدير بالذكر أن المشاركة في هذه الندوة هي جزء من الدور الإرشادي والوقائي الذي تسعى إليه الجامعة من خلال المتخصصين في هذا المجال لتوعية أفراد المجتمع العربي والإسلامي الغربي للمساهمة في تعزيز المعايير الصحية.
 نفسية خاصة لدى النساء ، باعتبار أن تربية الأبناء والعناية بصحتهم ونفسية تبعدهم عن كل ما يعيق إشباع حاجات نموهم من جميع جوانبها ، وبالتالي تحرير الأطفال وتحصينهم ضد الأفكار الانتحارية وكافة الميول المعادية للمجتمع.