قسم اللغة الإنجليزية يقيم جلسة حوارية.

وحدة الإعلام والعلاقات العامة.

أقام  قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بالتعاون مع دار السامر للطباعة و النشر جلسة حوارية بعنوان (قراءات في كتاب مسائل في الترجمة) ألقى فيها (الأستاذ الدكتور كاظم خلف العلي) التدريسي في قسم الترجمة -كلية الآداب-جامعةالبصرة محاضرة على طلبة القسم / الدراسة المسائية،  و قد أدار الجلسة  الدكتور سعد المالكي رئيس قسم اللغة الإنجليزية، و وكانت الجلسة في قاعة الشهيد عز الدين سليم  وبحضور كلٍّ من السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أسعد عباس هندي والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور نوفل كاظم مهوس.

   تضمنت المحاضرة مجموعة من القضايا المتعلقة بالترجمة العامة و الأدبية و الدينية، إذ تناول المحاضر في مستهل محاضرته قصة ( برج بابل الواردة في سِفر التكوين) بِعدّها إحدى القصص التي تشير إلى بدايات الترجمة، وواصل الحديث عن طرائق الترجمة عند قدماء المترجمين من أمثال شيشرو ، و القديس جيروم ، و مارتن لوثر ، و جون درايدن ، و شلايرمارخر ، و غيرهم. وفضلاً عن ذلك فقد تحدث المحاضر حول شروط الترجمة مثلما وضعها بعض المنظّرين مثل شروط الترجمة لدى شهيد الترجمة الأول إتيان دوله ، و فريزر تايتلر ، و غيرهما.

   و في نهاية المحاضرة أجاب الأستاذ الدكتور كاظم خلف العلي على الأسئلة التي وجهها الطلبة، مع توقيعه بعض نسخ من الكتاب هدية لهم.