رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش ( مدى ممارسة مدرسي ومدرسات المرحلة الإعدادية للتدريس البنائي وعلاقته بالرضا الوظيفي لديهم )
تاريخ النشر : 2021-04-01 08:06:25
عدد المشاهدات : 14
رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش ( مدى ممارسة مدرسي ومدرسات المرحلة الإعدادية للتدريس البنائي وعلاقته بالرضا الوظيفي لديهم )
رسالة الماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية / كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة البصرة تناقش( مدى ممارسة مدرسي ومدرسات المرحلة الإعدادية للتدريس البنائي وعلاقته بالرضا الوظيفي لديهم ) للطالبة (ميساء عبد الحسين خلف )
تناولت الدراسة بناء أداة للتدريس البنائي للتعرف على مدى ممارستهم للتدريس البنائي ، وتبني مقياس أجنبي وترجمته للرضا الوظيفي للتعرف عل مستوى الرضا لديهم أتجاه مهنة التدريس .
أستنتجت الرسالة عدة استنتاجات منها يمارس مدرسي ومدرسات المرحلة الإعدادية التدريس البنائي بمدى متوسط لعدة أسباب ترى الباحثة أهمها عدم توفر مستلزمات النهوض بالواقع التعليمي في المدارس أضافة الى الأبنية الغير مناسبة والتي لا توفر بيئة دافعة ومحفزة لتطويرالممارسات التدريسية ، تمتع المدرسين بمستوى متوسط من الرضا الوظيفي لكون حاجات المدرسين غير مشبعة للعديد من العوامل والأسباب منها الجانب الاقتصادي ونظام الترقيات الذي يتضمن عدة معوقات .