رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (تقصي المقطوعات اللغوية كأستراتيجية تعليمية فعالة لتطوير الطلاقة اللغوية)
تاريخ النشر : 2020-10-22 07:26:14
عدد المشاهدات : 39
تاريخ النشر : 2020-10-22 07:26:14
عدد المشاهدات : 39
رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (تقصي المقطوعات اللغوية كأستراتيجية تعليمية فعالة لتطوير الطلاقة اللغوية)
اعلام كلية التربية للعلوم الانسانية
رسالة الماجستير في قسم اللغة الانكليزية / كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة البصرة تناقش( تقصي المقطوعات اللغوية كأستراتيجية تعليمية فعالة لتطوير الطلاقة اللغوية لمتعلمي اللغة الانكليزية على مستوى الجامعة ) للطالب ( غافل محمد جوده)
تناولت الرسالة ، دراسة تقصي المقطوعاتِ اللغويةِ كالامثالِ والحكم ِوغيرها, والتي بدورها تساعدُ الطلبة َ على تطوير قابلياتهم اللغويةِ,منْ حيث فهمِ تلكَ المقاطعِ واعادةِ صياغتها وتأثيرها على طلاقة متعلمي اللغةِ الاجنبيةِ.
وتألفت الرسالة منْ خمسةِ فصولٍ, فصلان منها يمثلان الجانب النظري للرسالةِ. اما الفصولُ المتبقية تمثل الجانبَ العملي والتي بينتْ تحليلَ البياناتِ والاستنتاجاتِ والمناقشاتِ والتحليلاتِ الاحصائيةِ التي تطابقتْ معَ ما فُرِضَ في الجانبِ النظري من الرسالةِ.