كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس الشعر الانجليزي) وحدة الإعلام والعلاقات العامة
تاريخ النشر : 2019-07-29 14:36:43
عدد المشاهدات : 203
تاريخ النشر : 2019-07-29 14:36:43
عدد المشاهدات : 203
ناقشت حلقة نقاشية في قسم اللغة الإنجليزية - كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة (الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس الشعر الانجليزي (
وقال الباحث (م. عبد الرزاق درويش الحماده) ان (الطريقة التقليدية (طريقة الإلقاء) المستخدمة في تدريس الشعر الانجليزي قاصرة عن تحقيق أهدافها حيث أنها تعتمد على المدرس بشكل رئيسي دون إتاحة الفرصة للمتعلمين في المشاركة الفعالة بمادة المحاضرة . إن الطرق الحديثة المستخدمة في تدريس مادة الشعر توظف مختلف الاستراتيجيات و الفعاليات ذات العلاقة مثل : الاستنباط, و ملأ الفراغات و فن الكتابة و تبادل الأدوار ...الخ . إن عملية التدريس التي تعتمد تبني الاستراتيجيات الحديثة تمر بمراحل ثلاث : خطة ما قبل شرح القصيدة و إعطاء التوجيهات أثناء المحاضرة و توجيه المتعلم لما يتوجب عليه بعد المحاضرة .تهدف الاستراتيجيات إلى تعليم المتعلمين كيفية تحليل القصيدة من خلال القراءة و الإصغاء . لإتمام عملية التدريس نحتاج إلى التالي : نص القصيدة (موضوع الدراسة) و ورقة تحتوي على الاستراتيجيات و ورقة تحتوي على نموذج لاختبار قابلية المتعلم على الاستنباط و أوراق و أقلام و معجم لغوي . يمر تطبيق هذه الاستراتيجيات بثماني خطوات يتلوها تكليف المتعلم بواجب بيتي ثم يتم تقييم أداء المتعلم وفق استجابته لنموذج الواجب البيتي)