كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش (التوقيت اللفظي للكلمات الإنجليزية متعددة المقاطع كما يلفظها المتعلمون العراقيون للغة الإنجليزية كلغة أجنبية: دراسة فيزيا-صوتية)
تاريخ النشر : 2019-07-27 15:18:24
عدد المشاهدات : 152
تاريخ النشر : 2019-07-27 15:18:24
عدد المشاهدات : 152
ناقشت حلقة نقاشية في قسم اللغة الإنجليزية - كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة (التوقيت اللفظي للكلمات الإنجليزية متعددة المقاطع كما يلفظها المتعلمون العراقيون للغة الإنجليزية كلغة أجنبية: دراسة فيزيا-صوتية (لطالب الدراسات العليا / الماجستير (جعفر خليل خير الله)
وقال الباحث ان (هذه الدراسة تعتبر الأولى في توثيق توقيت نطق الكلمات الإنجليزية متعددة المقاطع، حين ينطقها العراقيون متعلمو الإنجليزية كلغة أجنبية؛ حيث تفترض الدراسة أن هؤلاء المتعلمين، ينطقون هذه الكلمات بتوقيتٍ مغايرٍ للتوقيت الذي يُنتجه المتحدث الأصلي للغة الإنجليزية. تهدف الدراسة إلى الوقوف على الأساليب النطقية لدى الدارسين العراقيين، التي تسبب مجانبة التوقيت السليم. تقع الدراسة في خمسة فصول: يضم الفصل الأول الجوانب التعريفية للدراسة، من المقدمة والفرضيات والأهمية وأهدافها وكذلك الأساليب المنهجية المتبعة فيها. ويستعرض الفصل الثاني بعض الدراسات السابقة المتعلقة بموضوع الدراسة. وتم تخصيص الفصل الثالث للجوانب النظرية التي تخص الدراسة من تعريف المقطع في علم الأصوات، بعض النظريات التي تخص المقطع، وغيرها. أما الفصل الرابع، فإنه يغطي الجانب العملي للباحث؛ حيث يضم تحليلات المقاطع الصوتية وإحصاءات توقيت الكلمات المسجلة. ويختص الفصل الأخير، الخامس، بمناقشة ومقارنة نتائج الدراسة، للخروج بالاستنتاجات.)