رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش أثر فنية الوعي بالقيم في تعديل التشوهات المعرفية


ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة البصرة (أثر فنية الوعي بالقيم في تعديل التشوهات المعرفية لدى طالبات مرحلة الدراسة الثانوية) 
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة التي قدمتها الطالبة خيرية داود سلمان التعرف على التشوهات المعرفية لدى طالبات مرحلة الدراسة الثانوية، وأثر فنية الوعي بالقيم في تعديل التشوهات المعرفية لدى طالبات مرحلة الدراسة الثانوية.
وتضمنت رسالة الباحثة دراسة (فنية الوعي بالقيم في تعديل التشوهات المعرفية لدى طالبات مرحلة الدراسة الثانوية) وتم تبني مقياس التشوهات المعرفية وبناء برنامج ارشادي على وفق فنية الوعي بالقيم بواقع (16) جلسة إرشادية.
واستنتجت الرسالة ان هناك فعالية للبرنامج الإرشادي القائم على فنية الوعي بالقيم لدى طالبات مرحلة الدراسة الثانوية في البحث الحالي، وقد توصلت الباحثة الى عدد من التوصيات والمقترحات.
واوصت الرسالة مساهمة شعبة الإرشاد التربوي في مديريات التربية في المحافظات بإدخال المرشدين التربويين دورات تأهيلية للاطلاع على فنية الوعي بالقيم في تعديل التشوهات المعرفية لدى طالبات المرحلة الثانوية.