جامعة البصرة تناقش (أصالة الاختبار في المنهج التواصلي :دراسة تقييمية)
تاريخ النشر : 2019-12-23 17:29:55
عدد المشاهدات : 177
تاريخ النشر : 2019-12-23 17:29:55
عدد المشاهدات : 177
ناقشت حلقة نقاشية في قسم اللغة الإنجليزية - كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة (أصالة الاختبار في المنهج التواصلي :دراسة تقييمية (
وقال الباحث طالب الدراسات العليا / الماجستير (زكي عبد الزهرة عبد) وبإشراف د. انتصارعدنان عبد القادر ان (الدراسة الحالية تركز على اصالة الاختبار في المنهج التواصلي وفق إطار باكمان وبالمار لخصائص المهمة. تناولت الدراسة الاختبارات الوزارية للمرحلة الثانوية للصف الثالث المتوسط والسادس الاعدادي لمادة اللغة الإنكليزية. تعرف الاصالة على انها اختبار قدرة الطلبة على استخدام اللغة الاجنبية في المواقف الحقيقية. فهي العلاقة بين مهام الاختبار ومهام استخدام اللغة الأجنبية. تنقسم الدراسة الى خمس فصول يتناول الفصلان الاولان الخلفية النظرية من البحث. اما الفصل الثالث فهو منهجية البحث والفصل الرابع يمثل الدراسة العملية للبحث. الفصل الأخير من البحث خلاصة ما توصل البيه الباحث. تم تحليل الأسئلة الوزارية لمادة اللغة الإنكليزية منذ 2014 لغاية 2019وفق اطار باكمان وبامر. توصلت الدراسة ان الاختبارات الوزارية غير معدة لاختبار القدرة التواصلية لدى لطلبة.)