اعلان هام
   |   
كلية التربية للعلوم الانسانية تعلن عن اقامة مؤتمرها الدولي الاول تحت عنوان ( توجهات حديثة في كتابة اللغة والأدب )
   |   
كلية التربية للعلوم الإنسانية تشارك بالمؤتمر العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا في مجموعة الكليات البايوطبية
   |   
كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم جلسة علاج جماعي لمدمني المخدرات إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية
   |   
كلية التربية للعلوم الانسانية تعلن عن اقامة مؤتمرها الدولي الاول تحت عنوان ( الطفولة بين إشكاليات التنشئة وتحديات الحاضر )
   |   
تدريسي في جامعة البصرة ينشر بحث في مجلة عالمية (Indonesian Journal of Electrical Engineering and Computer Science)
نشر التدريسي في قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة ( م. عبدالله محمد راشد ) بحث مشارك بعنوان
(A novel image encryption scheme based on DCT transform and DNA sequence)
في مجلة (Indonesian Journal of Electrical Engineering and Computer Science ) المجلة مفهرسة ضمن تصنيفات سكوباص Q3 , حيث ركز البحث بصورة رئيسية على مخطط جديد لتشفير الصور يعتمد على استخدام مزايا تسلسل الحمض النووي.
في الوقت الحاضر ، يتم نقل عشرة آلاف كيلوبايت من المعلومات الموثوقة في الإنترنت عبر قنوات الاتصال غير الآمنة ، قد تتعرض المعلومات للمقاطعة بواسطة أحد الخصم الذي يحاول الحصول على المعلومات أو تغييرها. طريقة الاتصال المحمية هي أن المستخدم(المرسل) يقوم بتشفير الصورة الأصلية في صورة مشفرة بناءً على طريقة تشفير معينة وفقط يتمتع المستلم القانوني بالقدرة على فك تشفير الصورة المشفرة باستخدام المفتاح السري لاسترداد صورة المرسل. مقترح الدراسة الحالية لم يطبق عمليات بايلوجية معقدة لكن ركز على عملية تشفير الصور باستخدام تسلسل الحمض النووي . نتائج تجريبية على الصور الحقيقية والتحليل الأمنياثبتت ان النموذج المقدم يتمتع بالمرونة والكفاءة اولا ولديه القدرة على مقاومة الهجمات المعروفة بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع عملنا بالعديد من الخصائص مثلا استخدام مفتاح التشفيرة لمرة واحدة فقط ،قيمة ارتباط الصورالمشفرة.
دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول