اعلان مهم
   |   
إعلان عاجل
   |   
اعلان مهم طلبتنا الأعزاء المتقدمين على الدراسات المسائية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢-٢٠٢١
   |   
جامعة البصرة تهنئ أبطال الداخلية بمناسبة عيد الشرطة
   |   
كلية التربية للعلوم الإنسانية تهنئ جيشنا الباسل بذكرى تأسيسه إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية
   |   
تدريسيتان في جامعة البصرة تشاركان ببحث في المؤتمر الافتراضي العالمي الأول ( الازياء ومكملاتها في حضارة وادي الرافدين )
شارك التدريسيتان في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة ( الاستاذ المساعد الدكتور نضال محمد قمبر ) و ( المدرس الدكتور ذكرى عواد ياسر ) ببحث مشترك في المؤتمر العالمي الأول ( الازياء ومكملاتها في حضارة وادي الرافدين )) الذي اقامته الدار العراقية للأزياء بوزارة الثقافة والسياحة والاثار وبمناسبة مرور 50 عام على تأسيسها في يومي الاحد والاثنين 1-2 /11/ وبمشاركة 1300 مشارك .
وتضمنت المشاركة القاء البحث الموسوم (ازياء النساء والمجتمع في حضارات وادي الرافدين )
وبين الباحثتان ( ترتبط الازياء والملابس بالضروريات المجتمعية والبيئية المؤثرة في انتقائية الملبس شكلاً ونوعاً وتصميماً ، إذ ان نوعية الاقمشة المستخدمة هو نتاج ما هو متوفر في أي بيئة لصياغة المنسوجات ، وايضاً نوع التصاميم واشكالها المختلفة كما وتختلف تلك الزياء بحسب الطبقات المجتمعية فضلا عن الازياء الرسمية لبعض مؤسسات الدولة من عسكرية ومدنية ودينية . لذا ركز البحث على موضوع ازياء النساء وبين الفوارق الطبقية في اختيارات الملبس ، كما عرضت لنماذج من الالبسة وادوات الزينة التي استخدمتها نساء تلك الحضارات).
حصلتا التدريسيتان على شهادة مشاركة للبحث وكذلك وسام الابداع العلمي كما ونشر ملخص البحث في كتاب وقائع المؤتمر وصورة جماعية للمشاركين في المؤتمر .
دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول