حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية عن ( برنامج مقترح مستند الى نظرية رباعية التفكير).
تاريخ النشر : 2018-03-17 04:03:03
عدد المشاهدات : 538
ناقشت حلقة نقاشية في قسم العلوم التربوية والنفسية بعنوان(برنامج مقترح مستند الى نظرية رباعية التفكير).لطالب الدرسات العليا (زياد رحيمه محمد)
وقال الباحثان هناك العديد من النظريات التي تبحث في الدماغ الإنساني وتقسيماته منها نظرية هيرمان قسمت الدماغ الى اربعة اجزاء متجاوزةنظريتي العالمين سبيري الذي قسم الدماغ الى نصفين وبيّن ان لكل من نصفي الدماغ الايمن
والايسر عملاً خاصاً به، وماكلين الذي قسم الدماغ الى ثلاثة اقسام، وقام هيرمان بدمج
الانموذجين في انموذج واحد وهو أنموذجه الرباعي الذي انطلقت منه نظريته )نظرية رباعية
التفكير(.
واوصى الباحث بالأخذ بأنماط شخصيات الطلاب بعين الاعتبار من قبل المدرسين اثناء
تحضير الدرس لأهمية ذلك، كونه يساعد على رفع مستوى التحصيل العلمي لديهم كل حسب
نمط شخصيته، لأن توقعات المدرس تجاه الطلاب ينبغي ان تكون مختلفة، وهذا يحتاج الى
التنوع في اساليب كل من ( التهيئة والتدريس والانشطة والواجبات والتعزيز والتقويم).