اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش ( فاعلية استراتيجيتي بوليا و اورايلي في التحصيل و تنمية مهارة تقويم الحجج في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط ).
تاريخ النشر : 2019-12-23 17:48:35
عدد المشاهدات : 156
تاريخ النشر : 2019-12-23 17:48:35
عدد المشاهدات : 156
اطروحة دكتوراه في قسم العلوم التربوية و النفسية – كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة البصرة – (فاعلية استراتيجيتي بوليا و اورايلي في التحصيل و تنمية مهارة تقويم الحجج في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط ), للطالبة ( منتهى قاسم عبدحمزة)..
تناولت الاطروحة فاعلية استراتيجيتي بوليا و اورايلي في التحصيل و تنمية مهارة تقويم الحجج في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط.
و تهدف الاطروحة الى التعرف على فاعلية استراتيجيتي بوليا و اورايلي في التحصيل و تنمية مهارة تقويم الحجج في مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط.
و استنتجت الاطروحة أن تمكين الطلبة من تطوير خطط عملهم ثم التأمل فيها و تقييمها و جعل الطلبة اكثر ادراكاً لأفعالهم و نشاطاتهم قد تقود الطالب الى وضع اهداف جديدة و ان يتراجع او يلغي الاهداف القديمة و قد تكون مظهر من مظاهر التعلم المنظم ذاتياً و التي تمكن الطالب من التعلم النشط بشكل صحيح و تنمية مهارة تقويم الحجج فيما ينعكس ايجابياً على مستوى التحصيل الدراسي في مادة العلوم.
و اوصت الاطروحة اعتماد استراتيجيتي بوليا و اورايلي في تدريس المواد المختلفة لاسيما المواد العلمية و فتح دورات مكثفة لتعليم المدرسين و بالتخصصات كافة لغرض اعداد مدرسين قادرين على استعمال استراتيجيتي بوليا و اورايلي , و دورات تكميلية لتطوير قدراتهم و تحديث المعلومات و توجيه مدرسي العلوم للاهتمام بأستعمال استراتيجيتي بوليا و اورايلي في تدريس مادة العلوم .