كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم سفرة علمية الى مسجد الخطوة
   |   
رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن استقصاء العلاقة بين مركز التحكم و الاداء في اللغة الاجنبية
   |   
قسم علم النفس ووحدة الارشاد في كلية التربية للعلوم الانسانية تزور الاقسام الداخلية
   |   
تدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في مسابقة دولية
   |   
لجنة العمل الطوعي في كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة لذوي الاحتياجات الخاصة
   |   

كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم ندوة عن ( قراءات في فكر السيد الشهيد محمد باقر الصدر)

 

 

 

 

 

في ذكرى استشهاد المفكر السيد محمد باقر الصدر قدس سره أقام قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية بالتعاون مع كلية الامام الكاظم(عليه السلام) فرع البصرة ندوة علمية تحت عنوان (قراءات في فكر السيد الشهيد محمد باقر الصدر ),تضمنت  الندوة عددا من المحاور المهمة في فكر السيد الشهيد.

 

وتمثل المحور الاول ببحث الاول للدكتور جعفر صادق الجزائري بعنوان ((تطور ابحاث أصول الفقه عند السيد محمد باقر الصدر مع بيان لبعض النماذج التطبيقية)) .

 

أما المحور الثاني, فكان من نصيب بحث الدكتور حكمت جارح صبر الذي كان بعنوان (( اسهامات سيد الشهيد الصدر في علمي الحديث والرجال))

 

أما المحور الثالث, فكان بحث الدكتور علاء حسن اللامي تحت عنوان ((منهج سيد شهيد الصدر في كتابة التاريخ وتناول بحث فدك في التاريخ نموذجا )).

 

اما المحور الرابع والاخير فهو بحث الدكتور علي ضيغم طاهر (( مفهوم الدولة عند السيد الشهيد الصدر)). ,وقد أدارة الندوة  الدكتور كمال حمادي التدريسي في قسم علوم القرآن .وختم الندوة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسين عودة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمشاركين تثمينا لجهودهم في خدمة العلم والمجمتع.وقد حضر الندوة مجموعة كبيرة من طلبة كلية الامام الكاظم فضلا عن طلبة قسم علوم القرآن .

 

 

 

 

 

ولزيارة موقع الجامعة من خلال الضغط هنا

 

 

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول