حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية تبحث العبء المعرفي
تاريخ النشر : 2018-02-27 20:55:28
عدد المشاهدات : 579
ناقشت حلقة نقاشية في قسم العلوم التربوية والنفسية (نظرية العبء المعرفي واثرها في التحصيل ).
وقال الباحث(احمد يحيى حسن) ان نظرية العبء المعرفي تمثل احدى النظريات المعرفية من جهة واحدى نظريات التعلم من جهة اخرى وتركز هذه النظرية على ضرورة استبعاد اي انشطة عقلية غير موجهة لبناء واكتساب البنيات المعرفية.
واوصى الباحثضرورة اعتماد نظرية العبء المعرفي في مجال التعليم والتعلملانها تعتبر احد الاتجاهات الحديثة التي حازت على اهتمام الباحثينلما اثارته الدراسات التجريبية عن العلاقة بين الذاكرة العاملة والتعلم وما يدور في ذهن المتعلم اثناء التدريس .