كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم سفرة علمية الى مسجد الخطوة
   |   
رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية عن استقصاء العلاقة بين مركز التحكم و الاداء في اللغة الاجنبية
   |   
قسم علم النفس ووحدة الارشاد في كلية التربية للعلوم الانسانية تزور الاقسام الداخلية
   |   
تدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في مسابقة دولية
   |   
لجنة العمل الطوعي في كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة لذوي الاحتياجات الخاصة
   |   

حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية تبحث العبء المعرفي

 

 

 

ناقشت حلقة نقاشية في قسم العلوم التربوية والنفسية (نظرية العبء المعرفي واثرها في التحصيل ).

 

    وقال الباحث  (احمد يحيى حسن) ان نظرية العبء المعرفي تمثل احدى النظريات المعرفية من جهة واحدى نظريات التعلم من جهة اخرى وتركز هذه النظرية على ضرورة استبعاد اي انشطة عقلية غير موجهة لبناء واكتساب البنيات المعرفية   .

 

   واوصى الباحث  ضرورة اعتماد نظرية العبء المعرفي في مجال التعليم والتعلم  لانها تعتبر احد الاتجاهات الحديثة التي حازت على اهتمام الباحثين  لما اثارته الدراسات التجريبية عن العلاقة بين الذاكرة العاملة والتعلم وما يدور في ذهن المتعلم اثناء التدريس .

 

ولزيارة موقع الجامعة من خلال الضغط هنا
 

 

 

 

 

 

 

دخول المحررين

دخول المحررين

تسحيل دخول
تسحيل دخول